شهادة الأيزو 20000

ما هو الأيزو ؟
يشمل تنفيذ الايزو 20000 أعمال الشركة ، بالإضافة إلى تشغيل الخدمات ، مما يعني العديد من الخيارات.
الايزو 20000 هو احد معايير الجودة المعترف بها دوليا. (تعرف علي شهادات الايزو للجودة وانواعها) يهدف الي إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. يحدد المعيار كيفية تنفيذ خدمات تكنولوجيا المعلومات التي تقودها أهداف العمل وتدعمها – بدلا من مجرد احتياجات التكنولوجيا. من خلال الحصول على شهادة  الايزو 20000 ، ستتمكن مؤسستك من الحصول على فوائد مثل: تحسين صورة الشركة ومصداقيتها ، وزيادة ثقة العملاء ، والحد من الحوادث وتحسين إدارة الحوادث.

فوائد شهادة ISO 20000

القدرة التنافسية والمصداقية
– تطبيق الايزو 20000  هو طريقك لتحسين سمعة شركتك (لأنك اعتمدت معيارا معترفا به دوليا لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات) ، والميزة التنافسية (بسبب قدرتك على التنافس مع منافسين أكبر بكثير ومنظمين تنظيما جيدا) ، والتصور والصورة (شهادة الايزو ، بشكل عام ، يحسن الطريقة التي ينظر بها الشركاء / الموردين والعملاء إلى المنظمة) ، والمصداقية (على سبيل المثال ،  سيثق عملاؤك بك عندما يرون أن مؤسستك الداخلية وعملياتك تتماشى مع الايزو 20000

الامتثال
– من خلال تطبيقك لمعيار الايزو، يعرف عملاؤك ما يجب أن يتوقعوه ؛ أي أن هناك معايير تقييم واضحة (على سبيل المثال ، من خلال تنفيذ الايزو 20000 ، يعرفون ما يمكن توقعه من عملية إدارة التغيير أو إدارة الحوادث). بالإضافة إلى ذلك ، تحرص الايزو 20000 على مراعاة اللوائح القانونية أو غيرها (مثل الأمن الايزو  (27001) ومتطلباتها.

رضا العملاء
– هل هناك أي شيء أفضل في مجال الأعمال من العميل الراضي؟ حسنا ، إن تنفيذ الايزو 20000  يجعل من الأسهل بكثير التحكم في عمليات تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات وتحقيق أهداف اتفاقية مستوى الخدمة (من خلال تحديد وتنفيذ عمليات إدارة الحوادث والمشكلات مع أدوار كل منها ومسؤولياتها ، بالإضافة إلى وجود مراقبة وقياس في مكانها). هذا يحسن كفاءة فريق إدارة الخدمة والمنظمة – وهي حقيقة تجعل إدارتك سعيدة.

الإنتاجية
– لنفترض أنك مسؤول عن فريق إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات بأكمله. تخيل موقفا يكون فيه الجميع واضحين بشأن من يفعل ماذا ومتى ، ويتم تعريف العمليات وتوثيقها وفي مكانها ، تكون الواجهات بينها واضحة … الخ. يبدو رائعا ، أليس كذلك؟ حسنا ، يوفر الايزو 20000  هذه الرشاقة. لقد اكتسبت الشركات الكبرى بالفعل الكثير من الخبرة في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ، لكن الشركات الصغيرة تحتاج إلى حل ” فوري” – ليس لديها الوقت والموارد للبدء من الصفر. علاوة على ذلك ، من خلال التحكم في الأشخاص والعمليات ، لا ينبغي أن يكون من الصعب التحكم في (وتحسين) تكاليفك.

مزايا تنفيذ الايزو

لذلك ، كما ترون ، فإن مزايا تنفيذ الايزو  20000 تتعلق بكل من غايات العمل والتشغيل. تدرك إدارتك أن التميز في تقديم الخدمات (المجال التشغيلي) يمكن من التميز في الأعمال. التميز في الأعمال يعني رضا العملاء ، فضلا عن زيادة الإيرادات والحصة السوقية.

وليس العملاء وحدهم الذين يقدرون استجابتك وكفاءتك في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات. سيرغب موظفوك في العمل في بيئة منظمة ومراقبة ، حيث يعرفون ما هي وظيفتهم والمدخلات والمخرجات ، وازدواجية الأنشطة تكاد تكون صفرا ، والموردون تحت السيطرة ، وما إلى ذلك. وهذا يعني استقرارا أكبر لفريق إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات وتحسين التكلفة.

شركتنا عبارة عن فريق من الخبراء المعتمدين الذين نجحوا في تقديم استشارات ايزو في الكويت و تسليم المشاريع في جميع جوانب ادارة خدمات تقنية المعلومات وضمان الجودة. يستفيد عملاؤنا من خبرتنا في العمل على عمليات التدقيق و إعداد معايير ISO وتقييمها وتنفيذها وتحليلات التكلفة والعائد ، إلى تدريب موظفيك وفقًا للمعايير الدولية.

Scroll to Top